من هي الشركة العامة للدواجن

نطمح أن نكون أكبر شركةٍ لصناعة الدواجن في مملكة البحرين مع الإلتزام بأعلى معايير الجودة والمحافظة على البيئة

الإلتزام بتوفير منتجات محلية عالية الجودة ومطابقتها لأعلى المعايير و المواصفات المحلية والعالمية لإرضاء جميع زبائننا.

التواصل التواصل مع العملاء والموزعين لضمان المصلحة المشتركة بين الطرفين إرضاء جميع العملاء .

  • بناء علاقات وطيدة لنيل رضى العملاء
  • التجديد و التطوير في صناعة الدواجن
  • الإهتمام بالأيدي العاملة

مرحبا بك في الشركة العامة للدواجن

نبذة عن الشركة

لقد تأسست الشركة العامة للدواجن بالمرسوم الأميري رقم (1) لسنة 1977 ، وكان الغرض من تأسيسها إقامة المزارع لتفريخ الصيصان وتربية الدجاج البياض واللاحم الوفير للاستهلاك المحلي والتصدير وإقامة مصانع العلف بجميع أنواعها سواء كانت للماشية أو للدواجن واستيراد البيض والصيصان والحبوب والمواد والأدوات والعقاقير الطبية المتعلقة بالأغراض السابقة وكذلك إقامة المصانع والبرادات اللازمة والمكملة لتلك الأغراض بما فيها إنشاء المسالخ الآلية لذبح الدجاج وتنظيفه بعد ذبحه وتغليفه وحفظة من التلف .

لقد كانت الشركة تحت مظلة وزارة التجارة والزراعة إلى أن انتقلت ملكيتها لشركة ممتلكات البحرين القابضة في عام 2006.
لقد باشرت الشركة أعمالها في العام نفسه بإنتاج البيض والأعلاف ، أما العلف فقد توقف إنتاجه في منتصف عام 1983 عند تأسيس مصنع آخر بالمملكة وتمتلك الشركة العامة للدواجن أكبر مزارع لإنتاج البيض في المملكة إذ تنتج ما يعادل 30 % من الناتج المحلي حسب آخر إحصائيات الشؤون الزراعية .
تتكون مزارع الشركة من ثلاث مزارع طاقتها الإجمالية 180 ألف دجاجة بياضه يصل إنتاجها إلى 45 مليون بيضه سنوياً بالإضافة إلى مزرعة للتربية طاقتها ما يعادل 80 ألف صوص .

يقع المقر الرئيسي للشركة في منطقة الهملة على مساحه إجمالية قدرها 700 ألف متر مربع ، وبما أن الشركة المزود الرئيسي للبيض الطازج في المملكة فقد وضعت نصب أعينها التوسع في الإنتاج وهناك خطة لزيـــــادة إنتاج الشركة بما يعادل 50% من الإنتاج الحالي ليصل إلى 270 ألف طير منتج في المرحلة الأولى والى 360 ألف طير في المرحلة الثانية ، كما أن هناك نية لإمكانية إقامة مصنعاًُ للعلف والتوسع في مجال صناعة الدواجن .

لقد وضعت الشركة نصب أعينها ضمان أعلى مستويات الجودة ومعايير الصحة والسلامة الغذائية ولذلك حصلت على شهادة HACCP ببداية العام 2010 ، وكان لزاماً على الشركة المحافظة على هذه المعايير لتمسك بزمام المبادرة كأكبر شركة وطنية منتجة للبيض الطازج والتوسع في صناعة الدواجن بحرفيه وامتياز .

لدى الشركة مجلس إدارة يتولى وضع الخطط الإستراتيجية وتوجيه الإدارة التنفيذية كما يتولى إدارة الشركة مدير عام وإدارة تنفيذية تعنى بمتابعة العمليات اليومية وعلاقات الشركة مع العملاء والجهات الأخرى ، وتسعى الإدارة إلى توطيد العلاقات مع العملاء والمزودين على حد سواء
جميع مزارع الشركة تعمل حسب الأنظمة الحديثة لتربية الدواجن في التربية والإنتاج وكلاهما مزودة بأنظمة أوتوماتيكية حديثة ويتولى الجهاز الفني بالشركة الإشراف على صحة وتطعيم وتغذية الدجاج لإنتاج بيض صحي يصل إلى المستهلك بأعلى مستويات الجودة والسلامة الغذائية .

أقسام الشركة

قسم الإدارة والشؤون الفنية

تتكون الإدارة التنفيذية من مدير عام ويساعده مديرين ورؤساء للأقسام الأخرى

اضغط هنا

قسم الشؤون المالية والإدارية

يتولى الإشراف المباشر على صحة الدجاج وما تحتاجه

اضغط هنا

قسم التسويق والمبيعات

يقوم هذا القسم الحيوي من الشركة بتحديد الأهداف والرؤية والرسالة الإستراتيجية للتسويق للشركة.

اضغط هنا

قسم الصيانة

قسم الصيانة يعدُ الركيزةَ الاساسيةَ في المحافظة على سير الأمور التقنية المعلقة بالأجهزة والمعدات والماكينات الحاضنة للدجاج والبيض

اضغط هنا

منتجاتنا حائزة على شهادة الـ HACCP العالمية للصحة

ماهي شهادة الـ HACCP؟

يعتبر “الهاسب” أو مايسمى بنظام تحليل المخاطر وضبط النقاط الحرجة من الشهادات العالمية المعتمدة لمراقبة النقاط الحرجة في عملية حفظ الأغذية وسلامتها. بحصولنا على شهادة “الهاسب” فإننا بذلك نبرهن على استخدامنا لمعاييرَ المتكاملةَ لضمان سلامة أغذيتنا مما يعطي الشركة العامة للدواجن المصداقيةَ بأن جميع منتجاتها تقدم وتحفظ وتعرض بشكلٍ صحي وآمن.

  لماذا “HACCP”؟

إن الكثير من حالات التسمم الغذائي يمكن أن تحدث عندما لا يتم تخزين أو تحضير أو طهي المادة الغذائية بشكل صحيح كالبيض على وجه الخصوص ، وبالتالي فإن اتباع نظام “الهاسب” من شأنه أن يمنع حدوث مثل هذه الحالات والتأكد من أنَ الغذاء آمنٌ ، حيث أنه يهتم بكيفية تداول المواد الغذائية في كل مراحل لاإنتاج والتخزين بدءاً من صف وتوزيع البيض الطازج حتى عرضه في السوق المحلية

 أهداف الشهادة:

  • الإمتثال للقوانين المحلية والعالمية
  • السلامة للجميع
  • إرضاء العملاء (المستهلكين)
  • لإلتزام بأعلى المعايير الدولية للجودة والتقانية
  • نشر التثقيف و الوعي الصحي
  • الجودة من خلال إدارة السياسات و الإجراءات العامة

منتجاتنا

الناتج المحلي 30
الأعلاف 95
من ناتج الأسمدة 85