يتميز البيض الطازج بقيمته الغذائية العالية ودوره الرئيسي في الحفاظ على حياة صحية

كل ما تريد معرفته عن البيض

غذاء رائع لكل الأوقات

يعتبر البيض مصدرًا غذائيًا طبيعيًا بالكامل ويحتوي على البروتين عالي الجودة والعديد من المواد المغذية مقابل 70 سعرة حرارة لكل بيضة من الحجم الكبير. إن تكلفته المعقولة، وتنوع استخدامه، فضلا عن مكوناته الغذائية المتميزة تساعد على الوفاء بالاحتياجات الغذائية لكل من الأطفال والكبار.

إضافة إلى ذلك، فإن البيض يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على الوزن، وبناء الكتلة العضلية، وضمان صحةالحامل، وتعزيز نشاط الدماغ، وصحة العينين، وغيرها.

تعرّف على بعض الحقائق الغذائية عن البيض

الحجم 50 جم

البيض لتنمية القدرات الذهنية

يحتوي البيض على مواد غذائية هامة ترتبط بالقدرات الذهنية وصحة الدماغ مثل فيتامينات ب6، وب12، والكولين، وحمض الفوليك. ويساعد الكولين على تنمية القدرات الذهية خلال فترة الحمل والولادة. ويعد تناول البيض طريقة سهلة للحصول على الكولين، مع الاخذ في الاعتبار أن صفار البيض من بين المصادر الأكثر تركيزًا لهذه القيمة الغذائية.

البيض لصحة قلبك

يعد البيض الغني بالمواد الغذائية مكملا مثاليًا لصحة القلب، حيث يوفر مصدرًا ممتازًا لثمانية عناصر غذائية ضرورية. وقد أثبتت الدراسات بأن تناول البيض يساعد على تحسين الكوليسترول ولا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

البيض لجميع الأعمار

يزخر البيض بالمواد الغذائية، حيث يعتبر مصدرًا طبيعيًا "متعدد الفيتامينات"، فهو يحتوي على المواد الغذائية الضرورية، والبروتين. ويساعد تناول البيض في نظام غذائي متوازن على تعزيز صحة الحامل، والمساعدة في نمو الأطفال، وزيادة الكتلة العضلية لكبار السن. إنه مثالي لجميع الفئات العمرية.

البيض وحساسية البيض لدى الاطفال

بالرغم من أن البيض قد يكون مسببًا للحساسية لدى الاطفال، إلا أن معظم الأطفال يتخلصون من هذه الحساسية عند عمر سنتين.

البيض والنشاط البدني

يتمتع البيض بخصائص غذائية متميزة تناسب الرياضيين من كل الأعمار. يحتوى البيض على البروتين عالي الجودة والحمض الأميني الجيد للقلب، إضافة إلى الفيتامينات والمواد المعدنية التي تساعد على تسهيل عملية الأيض وحرق الدهون، ومقاومة الإجهاد التأكسدي، ويحافظ على نمو الخلايا ومنع تلف الأنسجة.

البيض ودوره في خفض الوزن والحفاظ عليه

إن إضافة البيض إلى نظامك الغذائي يعد من أسهل الأمور إذا كنت ترغب في فقدان الوزن. فالبروتين عالي الجودة الموجود في البيض يساعد على الحد من الإحساس بالجوع وتناول كميات أقل من السعرات الحرارية خلال اليوم. كما يساعد على الحفاظ على الوزن عند تناوله ضمن نظام غذائي منخفض الطاقة.

البيض والنظام الغذائي السليم

يعد البيض مناسبًا لأنماط النظام الغذائي السليم الذي توصي به مؤسسات الصحة العامة. وقد أثبتت الدراسات العلمية بأن إدخال البيض ضمن نظام غذائي متوازن يحافظ على وزن الجسم الصحي ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مع ضمان حصول الجسم على ما يحتاجه من مواد غذائية.

المواد الغذائية المتوفرة في البيض

إن بيضة كبيرة واحدة تحتوي على ستة غرامات من البروتين عالي الجودة، إضافة إلى كميات متفاوتة من 13 نوعًا ضروريًا من الفيتامينات والمواد المعدنية، بما في ذلك فيتامين د، والريبوفلافين، والسلنيوم، والكولين، واللوتين.